ما هو سر نجاح فستان الفراولة بسعر 500 دولار في ظل جائحة كورونا ؟
هل كنت تعتقد أن منتصف جائحة عالمي لن يكون حقًا وقتًا يهتم فيه الناس بالموضة أو يشترون ملابس عصرية باهظة الثمن؟
. قد تفترض أن هذا هو الوقت الذي نحاول فيه توفير المال ، والعيش بشكل مقتصد ومحاولة أن نكون عمليين قدر الإمكان ، مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أنه ليس لدينا مكان نذهب إليه ، فنحن جميعًا متوترون والاقتصاد ينهار يمينًا ويسارًا. لكنك ستكون مخطئا. من الواضح أن محاولة التنبؤ بما سيحدث وما لن يحدث في الجائحة أمر صعب ، لأنه كيف تتوقع أن يتصرف الناس بطريقة معينة في موقف غير متوقع تمامًا. من المحتمل أن يرتبط صيف 2020 إلى الأبد في ذاكرتنا بالرحلات الملغاة والتباعد الاجتماعي وفستان الفراولة.
نعم ، فستان الفراولة الذي رأيته في جميع وسائل التواصل الاجتماعي. ربما لا تعرف حتى من أين أتت ولماذا أصبحت شائعة جدًا فجأة. ونحن هنا لتوضيح الالتباس ومحاولة تحليل سبب انتشار مثل هذا الفستان الفاخر في مثل هذا الوقت الغريب.
فلنبدأ من البداية. صمم فستان الفراولة هذا من قبل ليريكا ماتوشي ، وهي من كوسوفو تعيش الآن في مدينة نيويورك. ماتوشي هي مصممة أزياء شابة ليس لديها تعليم رسمي للموضة ولكن من الواضح أن هذا لا يمنعها. بدأت في صنع المختنقون يدويًا وبيعهم على Etsy في عام 2016 ولديها الآن نشاط تجاري ناجح في بيع الملابس والإكسسوارات. إنها شركة صغيرة ، لكن جميع الموظفين من النساء. يقع مقر العمل في نيويورك ، لكنهم يستخدمون أيضًا مصنعًا في كوسوفو لإنتاج السلع. يمكن وصف النمط العام لإبداعات Lirika بأنه مكشكش وغريب الأطوار ورومانسي ولكنه متطور.
فكيف جاء فستان الفراولة؟ حسنًا ، صممه Lirika لأول مرة في يوليو من العام الماضي ، وهو الوقت الذي لم نكن نتخيل فيه كيف سيبدو عام 2020. في كانون الثاني (يناير) 2020 ، ارتدت Tess Holiday نسخة مخصصة من فستان الفراولة إلى Grammy’s وربما كان هذا هو المكان الذي بدأ فيه كل شيء. أرسلت Lirika أيضًا الفستان إلى العديد من المؤثرين والمشاهير كجزء من إستراتيجيتها للعلاقات العامة ، لكنها لم تأمل أبدًا في هذا المستوى من الشعبية لهذا الفستان. إنها ليست أول حملة علاقات عامة تقوم بها ، لذا فهي تعلم أنها لن تحظى بهذا المستوى من الشعبية والمبيعات.
أفضل تخمين لديها هو أن فستان الفراولة به جو من الحنين إلى الماضي والحكايات الخرافية. إنه عودة إلى وقت أبسط في طفولتنا ، وقت لم يكن علينا فيه القلق بشأن أقنعة الوجه والتباعد الاجتماعي. بالإضافة إلى أن الفستان يتمتع بمظهر فريد ومناسب يناسب الجميع ، مما يجعله مثاليًا لأي مناسبة. يمكنك ارتدائه في مناسبة خيالية ، أو نزهة ، أو التقاط صورة ، أو رحلة إلى الخارج لقضاء عطلة صيفية ، وما إلى ذلك ، ويحتاج الناس إلى تشتيت الانتباه عن الوضع الحالي ، لذا فإن شراء فستان مثل هذا يبدو فكرة جيدة. من المحتمل أيضًا أن تكون شعبية كوتاجكور قد أضافت إلى شعبية الفستان لأنه يناسب هذا الجمالي تمامًا.
لكن فستان الفراولة ليس رخيصًا ، فهو يبيع بالتجزئة بحوالي 500 دولار ، ومع ذلك يستمر الناس في شرائه. لقد اشتراه البعض كعلاج ، لإلهاء أنفسهم عن حياتهم اليومية ، بينما أنفق آخرون مدخراتهم في الإجازة على ذلك منذ أن تم إلغاء خططهم. الشيء المضحك هو أن معظم الأشخاص الذين اشتروا الفستان ليس لديهم فكرة عن المكان الذي سيرتدونه فيه ، لكنهم الآن يشعرون بالسعادة لارتدائه في المنزل أو لالتقاط الصور في حديقتهم. إنه مجرد فستان جميل تلتف حوله وتبدو جميلة فيه ، هروب مرحب به من الواقع.
لكن بالطبع ، لا يستطيع الجميع شراء فستان من الفراولة بقيمة 500 دولار. هذا لا يمنعهم من تخيلها والتقاط الصور لأنفسهم أو مشاهيرهم المفضلين فيها. هناك أيضًا الكثير من المعجبين بشخصيات مختلفة يرتدون هذا الفستان. ربما تكون قد شاهدت صورًا معدلة لـ Zendaya و Harry Styles في هذا الفستان (نأمل أن يشتريه حقًا). وكان هناك الكثير من الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي يحاولون إعادة إنشاء هذا النمط من اللباس DIY. الكل في الكل ، إذا كان علينا أن نتوصل إلى أي استنتاج بخصوص فستان الفراولة ، فمن المذهل حقًا أن نرى أنه حتى في أغرب الأوقات ، ما زلنا كناس ننجذب نحو الأشياء الجميلة.
أضف تعليق
ليست هناك تعليقات